بمشاركة 200 عارض محلي وأجنبي:المعرض الدولي للصحة بوهران من 3 إلى 6 ماي المقبل

يقام الصالون الدولي للصحة من 3 إلى 6 ماي المقبل، بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” لوهران بمشاركة زهاء 200 عارض، محلي وأجنبي.

وخلال ندوة صحفية، أوضحت المديرة العامة لوكالة “إيفانسيا” والمنظمة للصالون، ياسمين شاوش، أن هذه الطبعة التي تأتي تحت شعار “تطور تكنولوجيا الطب وتحسين الرعاية الصحية”، ستعرف مشاركة ما يقارب 200 عارض محلي وأجنبي.
وأكدت شاوش أنه تم تسخير وسائل هامة من قبل المنظمين والشركاء وكذلك العارضين لضمان نجاح تام لهذه الفعالية الاقتصادية والعالمية المتخصصة لصالح القطاع الصحي، مشيرة إلى حضور قياسي بحوالي 200 عارض يمثلون حوالي 500 شركة من ثلاثين دولة.
وأضافت المتحدثة أن مركز المؤتمرات لوهران سيحتضن أربعة أيام من النشاط المكثف الذي سيغطي الجوانب العلمية والاقتصادية والتنظيمية واللوجستية والمالية من خلال معرض دولي كبير وبرنامج ثري من المحاضرات والورشات والندوات والعروض.
وسيشمل المعرض هذه السنة –حسب نفس المتحدثة– “كل ما يتعلق بالتصوير الطبي، المخابر، معدات المستشفيات”، بالإضافة إلى “المواد الاستشفائية، التكوين والرقمنة في القطاع الطبي”.
كما يبرز تحليل عدد العارضين الذين أكدوا مشاركتهم أنه إلى جانب المتعاملين الجزائريين من صناعيين ومستوردين ومقدمي خدمات الذين يمثلون نسبة 33.8 % من المشاركين، كما تمثل الشركات الأخرى الآتية من الخارج أو عبر ممثلاتها المتواجدة في الجزائر بنسبة 34.3% من آسيا %28,6 من أوروبا، 3.2% من إفريقيا وأمريكا، والبلدان الأكثر حضوراً هذه السنة هي الصين %23.2 ، فرنسا بنسبة %6.7.، ألمانيا بنسبة %6.7 إيطاليا 5.4% ،وكوريا الجنوبية بنسبة %3.5 بينما يتعلق بالعارضين المحليين تلاحظ أنهم قادمين من ثمانية عشر (18) ولاية، مما يؤكد الانتشار التدريجي عبر التراب الوطني للمتعاملين في قطاع الصحة كما ستكون الجزائر العاصمة حاضرة بقوة (75) عارضا.
وفيما يخص المساحة الإجمالية للمعرض فقد ارتفعت بنسبة 50% مقارنة مع الطبعة السابقة فقد ارتفعت المساحة بنسبة %37.8 أي ما يقارب أربعة أضعاف المساحة.
وسيكون المعرض الطبي للمنتجات الصحية دائما ثريا ومتنوع ويغطي التصوير الطبي، المخابر التحليلية والأجهزة الطبية وأثاث المستشفيات وغرف العمليات، الأدوات الطبية والمواد الاستهلاكية، نظافة المستشفيات الرقمنة التكوين الطبي المنشورات المتخصصة، والخدمات المالية.
وتزامنا مع المعرض ستتيح الأيام العلمية للمعرض (ISS) المنعقدة هذه السنة تحت شعار “التقدم التكنولوجي وتحسين الرعاية الصحية فرصة معالجة ومناقشة التقدم المحقق والبحوث الجارية فيما لا يقل عن خمسة وعشرون تخصصا طبيا”.
ولقد تم تسطير هذا البرنامج العلمي بالتعاون مع (16) هيئة متخصصة في مختلف المجالات الصحية بينما ينشطها خبراء جزائريون وأجانب ويحتوي على 44 محاضرة علمية و16 ورشة تكوينية وأربع (04) منتديات.
من جهة أخرى، سيخصص ضمن المعرض فضاء “تولك أند شو” مفتوح للزوار أين سيتداول فيها نخبة من الخبراء تقديم منتوجات أو شركات عروض سمعية بصرية واستعراضات متعددة في إطار تنشيط علمي وتجاري وترفيهي ينظم لأول مرة في المعرض الدولي للصحة، كما ستقام عملية قرعة تمكن خلال كل ساعة (05) أشخاص من الفوز بإحدى المائة (100) هدايا المهداة من طرف الشركة المنظمة للمعرض وشركائها في المعرض بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لإنشاء المعرض.
يعتبر هذا الصالون واجهة تعكس أحدث الابتكارات التكنولوجية الطبية في مجالات عدة مثل التصوير والأدوات الجراحية والمواد الصيدلانية والأثاث الطبي والغازات الطبية وغيرها، ويشكل أيضا فرصة لعقد لقاءات وتبادل الأفكار وربط الصلة.
فلة. س

14/03/2023