500 مؤسسة من 30دولة تسجل حضورها في الصالون الدولي للصحة بوهران

ستكون الباهية وهران على موعد مع فعاليات المعرض الدولي للصحة SIMEM2023 في طبعته الخامسة والعشرين، ابتداء من 3 ماي 2023 إلى غاية 6 ماي 2023 بمركز المؤتمرات محمد بن أحمد، حيث يرتقب مشاركة 200 عارضا يقدمون منتوجات وتجهيزات 500 شركة تنتمي إلى حوالي 30 دولة، حيث سيستقطب هذا الحدث الاستثنائي المهنيين ومحترفي قطاع الصحة من كافة الجوانب.
وقالت المكلفة بالإعلام نسرين موايسي في ندوة صحفية أقيمت اليوم الإثنين 13 مارس 2023 في العاصمة أنه “قد تم تسخير وسائل هامة من قبل المنظمين، والشركاء وكذلك العارضين لضمان نجاح تام لهذه الفعالية الاقتصادية والعالمية المتخصصة لصالح القطاع الصحي، مشيرةً إلى حضور قياسي بحوالي 200 عارض يمثلون حوالي 500 شركة من حوالي ثلاثين دولة، في حين تمتد مساحة المعرض إلى (12000 م 2)”.
وأضافت “هذا ما يعزز سمعة SIMEM كأكبر معرض مخصص للصحة في شمال أفريقيا، وذلك باستمراره في زيادة حجمه، وبالتالي يسجل هذه السنة زيادة في مساحة العرض بنسبة 53٪ مقارنة بالعام الماضي”.
وكشفتبأن الزائر سيتمكن من خلال الابتكارات، المستجدات والعروض الترويجية، من مقارنة الحلول. المعدات المنتجات والخدمات في مجالات متنوعة مثل التصوير الطبي، ومختبر التحاليل، غرفة العمليات. طب الأسنان، جراحة العظام، الأجهزة والأثاث الطبي، مواد نظافة المستشفيات. المواد الاستهلاكية الطبية، زد إلى ذلك الخدمات المساعدة المختلفة”.
وفي البيان الصادر عن ذات الجهة المنظمة جاء فيه “يبرز تحليل عدد العارضين الّذين أكّدوا مشاركتهم أنّه إلى جانب المتعاملين الجزائريّين من صناعيّين ومستوردين ومقدّمي خدمات الّذين يمثّلون نسبة ,833 % من المشاركين، تمثّل الشّركات الأخرى الآتية من الخارج أو عبر ممثلاتها المتواجدة في الجزائر بنسبة ,334% من آسيا، ,628% من أوربا، ,203% من إفريقيا و أمريكا، والبلدان الأكثر حضورا هذه السّنة هي الصّين,2 23% ، فرنسا بنسبة ,47%، ألمانيا بنسبة ,76 %، إيطاليا ,45 % ، وكوريا الجنوبيّة بنسبة ,53 %، فيما يتعلّق بالعارضين المحليين نلاحظ أنّهم قادمين من ثمانية عشر (18) ولاية، ممّا يؤكّد الانتشار التّدريجي عبر كلّ التّراب الوطني للمتعاملين في قطاع الصّحّة فالجزائر العاصمة حاضرة بقوّة (75 عارضا)،
وفيما يخص المساحة الإجماليّة للمعرض فقد ارتفعت بنسبة 50 % مقارنة مع الطّبعة السّابقة. ومقارنة مع طبعة سنة 2012، أي اول سنة للمعرض في مركز المؤتمرات بوهران، فقد ارتفعت المساحة بنسبة 378 % أي ما يقارب أربعة أضعاف المساحة”.
ويضيف البيان “يبقى المعرض الطّبّي للمنتجات الصّحّيّة دائما ثريّا ومتنوّعا ويغطّي التصوير الطّبّي، المخابر التّحليليّة، والأجهزة الطّبّية وأثاث المستشفيات وغرف العمليّات، الأدوات الطّبيّة والمواد الاستهلاكية، نظافة المستشفيات، الرّقمنة، التّكوين الطّبّي، المنشورات المتخصّصة، والخدمات الماليّة، وتزامنا مع المعرض ستتيح الأيّام العلميّة للمعرض (JSS) المنعقدة هذه السّنة تحت شعار “التّقدّم التّكنولوجي وتحسين الرّعاية الصّحّية” فرصة معالجة ومناقشة التّقدّم المحقّق والبحوث الجارية فيما لا يقلّ عن خمسة وعشرون تخصّصا طبّيا، ولقد تمّ تسطير هذا البرنامج العلمي بالتّعاون مع (16) هيئة متخصّصة في مختلف المجالات الصّحيّة وينشّطها خبراء جزائريّون وأجانب ويحتوي على 44 محاضرة علميّة و16 ورشة تكوينيّة وأربع (04) منتديات.

نشر مارس 13, 2023