SIMEM ،ربع قرن في خدمة الصحة

من 3 إلى 6 مايو ، في مركز المؤتمرات وهران – محمد بن أحمد، )SIMEM )المعرض الدولي للصحة يعود في دورته الخامسة والعشرين كحدث استثنائي.

لقد تم تسخير وسائل هامة من قبل المنظمين والشركاء وكذلك العارضين لضمان نجاح تام لهذه الفعالية االقتصادية والعالمية المتخصصة لصالح القطاع الصحي. حضور قياسي بحوالي 200 عارض يمثلون حوالي 500 شركة من حوالي ثالثين دولة وتمتد مساحة المعرض الى )12000 م 2 )أي قاعة معرض CCO بأكملها،| مما يعزز سمعة SIMEM كأكبر معرض مخصص للصحة في شمال أفريقيا، وذلك باستمراره في زيادة حجمه، وبالتالي يسجل هذه السنة زيادة في مساحة العرض بنسبة 53 ٪مقارنة بالعام السابق. سيتمكن الزائر من خالل االبتكارات، المستجدات والعروض الترويجية، من مقارنة الحلول المعدات المنتجات والخدمات في مجاالت متنوعة مثل التصوير الطبي، ومختبر التحاليل، غرفة العمليات، طب األسنان، جراحة العظام، األجهزة واألثاث الطبي، مواد نظافة المستشفيات، المواد االستهالكية الطبية، زد إلى ذلك الخدمات المساعدة المختلفة.

وكالعادة ال يزال العارضين لمختلف منتجات الصناعة الجزائرية الحديثة في مجال الطب، مواصلين في المواظبة على مواكبة العالمات األجنبية، سعيا الى ارضاء مصالح السلك الصحي. من الناحية العلمية، فمن خالل عقد اتفاقيات تعاونية مع باحثين واساتذة الجامعات، المنظمات، الجمعيات العلمية ومراكز التدريب، تم تسطير برنامج محاضرات، ندوات وورش العمل منظمة لتشمل 4 قاعات من CCO خالل األيام األربعة للمعرض، تحت اسم JSS في إطار مشاركة المعارف حول موضوع ” التطور التكنولوجي وتحسين الرعاية الصحية “، بغية المقاربة بالكفاءات مع الزوار المحترفين وطالب الطب وطب الحيوي وشبه الطبي.

باإلضافة إلى مساحة “Show & Talk ، “والتي تستوعب مائة شخص ومفتوحة بالكامل للمعرض ، ستشهد سلسلة من اللوحات التمديد ، وعرض المعدات والمنتجات ، والعروض التوضيحية ، ومقاطع فيديو متخصصة ومنصة لتقديم هدايا مسابقة “25 هدية كل يوم من أيام العرض” بمناسبة الذكرى الخامس والعشرون من انطالق المعرض واندماجه في خدمة الصحة، والتدخالت األخرى التي ستجذب االهتمام بال شك ، من كل الناس.

ومنه ستشهد دورة 2023 SIMEM موعدا ال ينبغي تفويته من قبل كافة الفاعلين في القطاع الصحي.